ثنائيّة اللغة في التواصل البصري

السعر: $63.56
المؤلف:  ديان مخايل

رقم ISBN للكتاب:  9789957539467
الوزن: 2000 غرام
الابعاد: 28.7 سم * 22 سم
عدد الصفحات: 344
سنة الطباعة: 2017
حالة التوفر:  متوفر

أصبحت ثنائية اللغة أمرًا حتميًّا اليوم في منطقتنا العربية. فمنذ بدء التاريخ تلوَّنت المنطقة بطيفٍ واسع من اللغات المحكية والمكتوبة والتي تنافست أحيانًا أو تفكَّكت أو تكيَّفت مع اللغات الجديدة التي حلَّت مكانها. وتُظهر الحقبة المعاصرة أيضًا واجهة لغوية جديدة متأثرة بما مرت به المنطقة في مرحلة ما بعد الاستعمار، والعولمة، ومتطلبات التعلم الجديدة، والتبادل الثقافي المتنامي في عالم اليوم.

لذلك أصبح المتواصلون البصريون والمصممون في منطقتنا، والمعلمون في حقل التصميم والطلبة – على وعي بمدى أهمية الإلمام بثنائية اللغة والمتغيرات المرتبطة بها في مجال التصميم.

ولكن كيف يمكن أن نتجاوب اليوم بصورة فعَّالة مع الحاجة إلى المحافظة على لغتنا العربية في سياقها البصري والمعنوي؟

ومن هنا يُبرز هذا الكتاب الأساليب النظرية والعملية لثنائية اللغة في التواصل البصري، وهو يساعد في تحديد تحديات ثنائية اللغة في التواصل البصري، وفي تحليل تلك التحديات أيضًا. كما أنه يحدد إطارَ عمل قواعد التصميم الجديدة الموجودة في المعاني والأشكال ثنائية اللغة، والتي صُمِّمت في سياقات بصرية في المنطقة العربية. والغاية القصوى للكتاب هي مساعدة طلبة التصميم الجرافيكي والمتواصلون البصريون على فهم الكيفية التي يوضَع بها نظامان بصريان ولغتان جنبًا إلى جنب لخَلق تواصلٍ فعَّال.

كتابة تعليق

الاسم:
اضافة تعليق:
انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML!

التقييم: رديء            ممتاز

قم بإدخال رمز التحقق :



منتجات ذات صلة