خصم 40% على هذه الكتب

ابتكار نموذج العمل التجاري

أنَّ نماذج الأعمال التجارية الابتكارية هي ما يمثل جيلنا. ومع ذلك، يبقى فهم الناس لها قاصرًا، حتى وهم يرونها تغير المشهد التنافسي في المجالات التجارية المتعددة.

كتاب ابتكار نموذج العمل التجاري يقدم لك ادوات قوية وبسيطة ومجربة لفهم نماذج الأعمال التجارية وتصميمها واعادة صياغتها وتطبيقها.

يمارس هذا الكتاب ما يعظّ به. فقد شارك في تأليفه 470 من المتمرسين في العمل التجاري من 45 بلدًا، يتميز الكتاب بتصميم بسيط ومحكم يمكن المرء من تطبيق ما يرى فيه مباشرة.

تصميم القيمة المقدمة

تصميم القيمة المقدَّمة هو الكتاب المكمِّل لكتاب ’’ابتكار نموذج العمل التجاريّ‘‘، وهو يتناول تحديدًا حجرَي البناء ’’القيمة المقدَّمة‘‘ وشرائح العملاء.

سيساعدك بنجاح على فهم عملائك، من جهة متاعبهم وأعمالهم، لتتمكَّن من تقديم قيمة تكون مكسَبًا، وحلًّا حقيقيًّا لمتاعبهم. كما يضع الكتاب أمامك أدوات لرفع فاعليَّة فريقك وخبرته ومهاراته، واستغلالها بأفضل السُّبل، فتتجنَّب بذلك إضاعة الوقت على أفكارٍ غير مُجدِية ولا يرغب فيها أحد.

وفي السياق ذاته، يضع الكتاب خريطة طريق عمليَّة لاختبار منتجك الأوَّليِّ بأساليب غير مكلفة، وتطوير المنتج بناء على هذه الاختبارات، وتسليمه للعملاء على نحو يلائم احتياجاتهم الأساسيَّة، وما يلائم السوق حقًّا.

نموذج عملك الشخصي

ربَّما نسعى جميعُنا إلى ذلك. لكنَّنا نفتقر غالبًا إلى طريقةٍ منظَّمةٍ لتطوير أنفسنا، كما أنَّ بيئاتِ العمل المتغيِّرةَ اليومَ، باتت تجعلُ الحياةَ المهنيَّة والشخصيَّة أصعب من أيِّ وقتٍ مضى.

في ضَوءِ هذا، يتيحُ لنا هذا الكتاب أن ننتقلَ من مرحلةِ عدم اليقين المهنيِّ، إلى مستوياتٍ أعلى من الثقة، وذلك باستخدام خُطَّةٍ من صفحةٍ واحدة. وقد ساعدَت هذه الخُطَّة على تطوير آلافِ المؤسَّسات حول العالم،  وهي الطريقة المنهجيَّة لتحسين نموذَج العمل الأهمِّ: ’’نموذَج عملك الشخصيّ‘‘.

من الفكرة إلى الريادة

صمّم هذا الدليل لمساعدة المختصّين في خلق تحديّات الابتكار ودعمها؛ فهو يجمع ما بين عمليَّات اختياريَّة أو موازية عدَّة، أو عمليَّات يُكمل بعضها بعضًا. ستجد في كلّ فص المراحل التي يمكنك اتّباعها في كلِّ عمليَّة.

يساعد الكتاب القرّاء على تحديد فرص الابتكار، وترتيب الأولويَّات، واختيار خطّة تنفيذ لفرصة مستهدفة وبنائها بواسطة إرشادات مصوَّرة

Select your currency
JOD دينار أردني