1. الرئيسية
  2. أخبارنا
  3. كلاسيرا توقع اتفاقية شراكة مع “كتبي” من جبل عمَّان ناشرون

كلاسيرا توقع اتفاقية شراكة مع “كتبي” من جبل عمَّان ناشرون

وقَّعت شركة كلاسيرا للتعليم الذكي وتطبيق كتبي للقراءة التفاعلية من جبل عمان ناشرون، اتفاقية شراكة في مكاتب كلاسيرا في المملكة العربية السعودية.  وتزامنت احتفالية التوقيع مع زيارة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وعدد من المهتمين من الجانبين، احتفالاً بالافتتاح الرسمي لمكتب كلاسيرا في مدينة جدَّة.

 

وقَّع الاتفاقية عن جانب كلاسيرا الرئيس التنفيذي المهندس محمد المدني وعن جانب “كتبي” المدير العام لجبل عمَّان ناشرون السيد سنان صويص. وتهدف اتفاقية الشراكة إلى تقديم حلول تعليمية ذكية للمدارس في المنطقة، بحيث يسعى كلا الطرفين إلى إحداث تكامل مثمر ما بين المنصتَين، لخدمة المدارس التي تخدمها الشركتين في كل من السعودية والأردن بالإضافة إلى دول أخرى أيضاً.

 

وبعد توقيع الاتفاقية، أبدى المدني تفاؤله بهذه الشراكة، وقال: “تسعى كلاسيرا لأن تكون بين الأفضل عالميًّا في ابتكار حلول تقنية ذكيَّة ومؤثرة وملهمة، لتطوير التعلُّم وتسهيله وإثرائه. ويسرنا أن نكون طرفًا فاعلًا في هذه الاتفاقية التي تسهم في تطوير كفاءة العملية التعليمية في مئات المدارس، وتمكِّن الكثير من الأفراد من الوصول إلى أعلى إمكانياتهم باستخدام أفضل حلول التعلُّم المبتكرة والملهمة”. وأكد المدني أن هذا يصب مباشرة في تحقيق رؤية كلاسيرا ورسالتها.

 

ومن جهة أخرى، أعرب صويص عن سعادته بهذه الخطوة قائلًا: “نحن متحمسون لهذه الخطوة، وكلنا ثقة بهذه الشراكة التي ستخدم آلاف الطلبة. لقد عملنا بجد في السنتين الماضيتين، رغم تفشي جائحة كورونا، على الارتقاء بتجربة المستخدم في منصة كتبي، لتقديم مستوى يليق بالمدارس المشتركة معنا، فوصل التطبيق إلى مدارس رائدة في أكثر من 20 دولة”، وأكد صويص أن الشراكة مع كلاسيرا هي شراكة ستكون استراتيجية نظرًا إلى ما تتمتع به الشركة بسمعة طيبة في تقديم الحلول الذكية في التعليم.

 

جدير بالذكر أن منصة كتبي تُستخدَم حاليًّا في عدد من مدارس المملكة العربية السعودية، وتسعى إلى التوسع هناك نظرًا إلى الإقبال الواعد على التعليم باستخدام حلول تقنيَّة ترتقي بمهارات الطلبة في القراءة المفيدة والممتعة.

وقد وصلت كلاسيرا في رحلتها إلى أكثر من 35 دولة حول العالم، وأكثر من مليون مستخدم، وحازت في مشوارها على ثقة الكثير من الحكومات والمنشآت التعليمية والتدريبية المختلفة.

عن جبل عمان ناشرون ومنصة كتبي

دار نشر أردنيَّة تأسَّست عام 2008 في العاصمة عمَّان. ومنذ نشأتها عُرفت بجهودها في تشجيع ثقافة القراءة في العالم العربيِّ، علاوة على الإسهام في تقدُّم التعليم في المنطقة.

تؤمن جبل عمَّان ناشرون بقوَّة الكلمة، كما تؤمن بأنَّ التعليم حقٌّ للجميع. وعلى مدى سنواتها، حقَّقت نجاحاتٍ في تطوير محتوى عربيٍّ بمستوى رفيع وقد حصدت عدد من الجوائز الهامة على مستوى المنطقة.

طورت جبل عمان ناشرون حلولًا رقميَّة تزوِّد القرَّاء بتجارب فريدة وأهمها تطبيق كتبي، وهو منصَّة قراءة تفاعليَّة تسعى لتطوير مهارات اللغة الأربع ويستخدم حالياً في مئات المدارس في 20 دولة.

عن كلاسيرا

أَسست كلاسيرا عبر عدة سنوات منذ عام 2012 منظومة ومنصات تعليمية متقدمة ومتكاملة وكونت تحالف من الشراكات الاستراتيجية العالمية لتقديم أرقى الخدمات التعليمية لشركائها، حتى أصبحت بحمد الله أحد رواد تقنيات التعليم عالمياً انطلاقاً من وادي السيليكون في أمريكا إلى قلب الشرق الأوسط وصولاً إلى أقاصي شرق آسيا، ويشهد على ذلك حصدها للعديد من الجوائز العالمية المتخصصة في مجال ابتكارات التعليم، حيث وصلت كلاسيرا في رحلتها إلى أكثر من 30 دولة حول العالم، وأكثر من مليون مستخدم، وحازت في مشوارها على ثقة الكثير من الحكومات والمنشآت التعليمية والتدريبية المختلفة.

القائمة