لسه في

المؤلف: زيدون كرادشة

99 مقالةً في إطار الأدب الساخر، يتطرَّق فيها الكاتب لمواضيع اجتماعيَّة وسياسيَّة واقتصاديَّة، وينتقد أوضاع البلد في قالبٍ يثير في النفس الضحك، وبنَفَسٍ إيجابيٍّ غير تقليديٍّ بعيد عن النقد اللاذع غير البنَّاء، ويضعُ تحت المجهر أحداثًا يوميَّة صرنا نحسبُها مسلَّمات، فنرى أنَّ الأمور يمكن أن تكونَ مختلفةً.

» للمزيد

تندرج المقالات تحت ثلاثة عناوين رئيسيَّة هي:

–       سياسي ملغوم، حيث يطرحُ الكاتب همَّه السياسيَّ بأسلوب ذكيٍّ و’’ملغوم‘‘.

–       اجتماعي ساخر، حيث يتناول عددًا من القضايا الاجتماعيَّة بقالب فكاهيٍّ مبدع.

–       حلم قد يتحقَّق، ويرسم فيه الكاتب صُورًا في أذهاننا على واقع في مقابل أحلام مشروعة.

لم يكن اختيار الكاتب لعدد المقالات صدفة، فهو يترك ما بين أيدينا 1% تحفزنا على التفكير في مسألة التغيير ’’لأنُّو لسّه في… خير‘‘. إذًا هي دعوةٌ لنتمسَّك بأحلامنا ونسعى إلى التغيير الإيجابيِّ الذي يرتقي بنا جميعًا.

» أقل

مواصفات الكتاب

رقم ISBN للكتاب:  9789957539214
عدد الصفحات: 370 صفحة
الأبعاد: 17  سم * 17 سم
سنة الطباعة: 2014
الوزن: 370 غم

المؤلف

زيدون كرادشة

مؤلِّف

زيدون كرادشة، درس هندسة العمارة وتركها ليؤسس في سنة 2003 شركته الخاصة في تصميم المواقع الإلكترونية والوسائط المتعددة شركة ميديا بلس (Media Plus). وفي العام 2007، أسس كرادشة شركة “سكتش إن موشن”، المتخصصة بالرسوم المتحركة العربية عالية الجودة، كما قام أيضاً في العام 2012 بتأسيس شركة “بي لابز” الشركة المتخصصة بإنتاج الألعاب الإلكترونية متعددة اللغات والتطبيقات التعليمية التفاعلية.

وفاز كرادشة بأكثر من 120 جائزة في الأردن والعالم العربي في مجال شبكة الإنترنت، مثل جائزة شركة المواقع الإلكترونية الأردنية لعامي 2007 و2009، والجائزة الماسية لأفضل موقع إلكتروني عربي للعام 2012، وجائزة الوصيف الأول لأفضل شركة مواقع إلكترونية لعام 2014. كما فازت “ميديا بلس” بجائزة أفضل 500 شركة عربية سريعة النمو في جوائز الشبكات العالمية لعام 2012، كما وصل إلى التصفيات النهائية لجائزة أرنست آند يونغ لريادي الأعمال لعام 2011.

زيدون متزوج ولديه جويل (11 سنة) وسامر (7 سنوات)، بدأ يكتب أفكاره على وسائل التواصل الإجتماعي كتويتر والفيس بوك..وجذب الكثيرين من المتابعين لأفكاره ونقده الساخر، فانتهى به المطاف لوضع جميع المقالات في كتاب ” لسّه في” في سنة 2014 الذي إنتهت طبعته الأولى خلال أقل من عام متربع على الكتب الأكثر مبيعاً في عماّن.

كتب ذات صلة

القائمة