حكايات إيسوب

حكايات إيسوب

المؤلف: إيسوب

16 حكايةً مسليَّة تحوي مبادئ وقِيَمًا أخلاقيَّةً للأطفال.

الحكايات بِاللغتَين العربيَّة والإنكليزيَّة.

تُعلِّمُ هذه الحكايات الأطفالَ أيضًا ما يزيد عن350 كلمة باللغتَين العربيَّة والإنكليزيَّة وَردَتْ ملوَّنةً في النصِّ، وجُمِعَتْ في مسردٍ للمصطلحات في نهاية الكتاب.

مواصفات الكتاب

ISBN: 9789059501003
عدد الصفحات: 208 صفحة
الأبعاد: 29 سم * 21.5 سم
سنة الطباعة: 2009
الوزن: 1110 غم

المؤلف

إيسوب

يُعتقَد أنَّ إيسوب عاش في زمن الإغريق نحو القرن السادس قبل الميلاد، كما يُعتقَد أيضًا أنَّه كان عبدًا من جزيرة ساموز وقد أُعتِق من العبوديَّة. لا يُعرَف الكثير عن حياته، لكن على ما يبدو كان إيسوب راويَ قصصٍ موهوبًا جدًّا يستطيع أن يجعلَ جمهوره يضحك كثيرًا بصوتٍ مرتفع. رغم أنَّ كتاباته تُعرف بِاسْم حكايات إيسوب؛ فإنَّ الكثير من حكاياته كان في الغالب من تأليف رواةِ قصصٍ آخرين عاشوا قبله بزمن طويل.

 

لم تكنِ القصص تُكتَب في زمن إيسوب، لكن، وفي القرن الأوَّل الميلاديّ، حوَّل الشعراء اليونانيُّون والرومان حكايات إيسوب، التي تتحدَّث بِشأن أهمِّيَّة المنطق السليم، إلى قصائد شعريَّة. وبعد ذلك بمدَّةٍ طويلة، استُخدِمتْ هذه الحكايات بشكلٍ مختلف من قِبَل جون دو لافونتين في فرنسا، وليو تولستوي في روسيا. في هذه الأيَّام، تنتشرُ عدَّة نصوصٍ مختلفةٍ لهذه الحكايات، وهي تَظهرُ في كتبِ القصص في كلِّ أنحاء العالم، ولا تزال منتشرةً ومُفضَّلةً لا سيِّما لدى الأطفال.

كتب ذات صلة

القائمة