أريد عيونًا ذهبية

المؤلفة: ماريا محمد دعدوش

في عام 2090م، وفي مدينة كوارتزيا الرائعة في جزر القمر، يستأثر ‘‘أصحاب العيون الذهبيَّة’’ بالعلوم، ويسكنون أعلى سطح الأرض، ويستعبِدون الأكثريَّة المسمَّاة ‘‘المحدودون’’ فيحرمونهم من حقِّ التعلُّم، ويجبرونهم على العيش في ‘‘الجُحْر’’ تحت الأرض، تحت غطاء من حرَّاس خفافيش الكريڤن المفترسة. ‘‘دالية’’، فتاةٌ من المحدودين، ما كانت لترضى بهذا الواقع. ومع كلِّ خطوة تخطوها، كانت تواجه عقبةً من نوعٍ جديد.

‘‘ليس مسموحًا لأحد هنا في الجُحْرِ أن يقرأَ كتُبًا غير الكتب المقرَّرة في المدارس. عقوبةُ مخالفةِ ذلك هي الموت. أمَّا لي…فعدم القراءة…هو موت أيضًا’’.

مواصفات الكتاب

رقم ISBN للكتاب:9789923120590
عدد الصفحات: 202 صفحة
الأبعاد: 14 سم * 20 سم
سنة الطباعة: 2021
الوزن: 230 غم

Instagram

المؤلفة

ماريا محمَّد دعدوش

سوريا

تخصَّصتْ في الكتابة الإبداعيَّة في جامعة لوس أنجلس، كاليفورنيا، الولايات المتَّحدة. لديها خبراتٌ متنوِّعة في تدريس الكتابة الإبداعيَّة، ولها كتبٌ عدَّة منشورة للأطفال واليافعين، كما أدَّتْ دَورًا في تأسيس مجلَّات متخصِّصة. حازتْ سابقًا جوائزَ عربيَّةً وعالميَّةً عدَّة.
الجائزة في عيون المؤلِّفة
لا تزال مؤسَّسة عبد الحميد شومان تلهمُني على مرِّ سنوات، فكنتُ كلَّما حللتُ في عمَّان، أمضَيتُ مع ابني وقتًا في مكتبة درب المعرفة بين الرفوف والصور.
عندما قرأتُ عن المسابقة، لم أتردَّدْ في الاشتراك ولو لِلَحظة. كنتُ أعلمُ أنَّ لقصَّتي فرصةً طيِّبة؛ لأنَّ للمؤسَّسة مصداقيَّةً عالية، واحترافيَّةً تتعامل بها مع القصص المقدَّمة. وأشكرُها حقًّا على دعمها للكتاب والطفل والقراءة، وللإنسانيَّة عمومًا.

كتب ذات صلة

القائمة