كلمنجارو- في الاتحاد قوّة

المؤلف: مصطفى سلامة

مغامرة كليمنجاروفي هذا الكتاب، ينطلقُ المتسلِّق العالميُّ مصطفى سلامة مع صديقه هيثم في مغامرةٍ جديدة إلى كليمنجارو.

تقع قمَّة كليمنجارو في تنزانيا، وهي أعلى قمَّةٍ في كلِّ قارَّة أفريقيا. ومثل كلِّ المغامرات التي يخوضها مصطفى، يتضمَّن بلوغُ قمَّة كليمنجارو تحدِّياتٍ شتَّى.

فكيف تغلَّب مصطفى عليها هذه المرَّة؟
كيف تكيَّفَ هيثم مع أجواء الرحلة المتقلِّبة؟

هل تمكَّن هيثم من بلوغ القمَّة، أم أنَّه قرَّر الانسحاب في منتصف الطريق؟ مغامرةٌ مشوِّقة محفوفةٌ بالإثارة وبعض الأخطار، لكنَّ روحَ التحدِّي والتعاون هيمَنَتْ على أحداثها، فكانَتِ النتيجة تغييرًا في العقول والقلوب اختبرها جميع مَن شاركوا في هذه المغامرة.

ما طبيعة هذا التغيير؟ هذا ما سنشهده في المغامرة الثانية من” سلسة القمم السبعة“.

مواصفات الكتاب

رقم ISBN للكتاب:9789923120934
عدد الصفحات: 64 صفحة
الأبعاد: 26.8 سم * 21 سم
سنة الطباعة: 2023
الوزن: 600غم

Instagram

المؤلف

مصطفى سلامة

مغامر أردني

متسلِّق أردنيٌّ من أصلٍ فلسطينيٍّ، وُلِدَ في 25/6/1970م. هو أوَّل عربيٍّ- وأحد القلائل حول العالم- أنهى تحدِّي القمم السبعة والقطبَين، والمعروف بِاسم ‘‘إكسپلوررز غراند سلام’’ (Explorers Grand Slam)، حيثُ تسلَّق أعلى قمم في القارات السبعة، ووصل إلى القطبَين الشماليِّ والجنوبيِّ.

حصل مصطفى على درجة البكالوريوس في إدارة الفنادق من كلِّيَّة عمَّان الفندقيَّة (جامعة عمُّون حاليًّا) عام 1992م، وبكالوريوس في الإدارة الدوليَّة للفنادق من كلِّيَّة الملكة مارغريت في إندبرة، اسكتلندا.

يمارس مصطفى أنشطته في التسلُّق لجمع التبرُّعات لمركَز الحسين للسرطان، كان أنَّه يتحدَّث في مناسباتٍ عدَّة إلى الأطفال واليافعين والشباب لإلهامهم كي يحقِّقوا أحلامَهم كما حقَّق حُلُمَه.

في عام 2017م، صدرَ له من منشورات جبل عمَّان ناشرون كتاب ‘‘أحلام لاجئ’’، وهو النسخة العربيَّة من كتابه بالإنكليزيَّة (A Dream of A Refugee).

كتب ذات صلة